نظام سكييتك من شركة أزور درونز أول نظام يحصل على اعتماد رحلات الطائرات بدون طيار ذاتية التحكم بالكامل في أوروبا

هذه نقطة تحول تاريخية للطائرات الاحترافية المدنية بدون طيار. فللمرة الأولى، وافقت المديرية العامة للطيران المدني (DGAC)، المسؤولة عن استخدام الطائرات بدون طيار في فرنسا، على الطائرات بدون طيار التي تعمل تلقائيًا بالكامل، وهو الحدث الذي يمهد الطريق أمام استخدامات جديدة.

باريس، 12 فبراير 2019، – حصلت شركة أزور درونز، الشركة الرائدة الأوروبية في الطائرات بدون طيار المخصصة للمراقبة، على الاعتماد الأول والوحيد من قِبل المديرية العامة للطيران المدني بشأن الطائرات بدون طيار التي تعمل تلقائيًا بالكامل – وهو نظام سكييتك – حيث تنطلق من محطة إرساء ولا تتطلب وجود أي طيار عن بُعد. وهذا الاعتماد الخاص غير مسبوق حيث إن أي سيناريو رحلة طيران مُعتمَد في فرنسا يتطلب وجود طيار مؤهل.

(Logo: https://mma.prnewswire.com/media/817395/Azur_Drones_Logo.jpg)

(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/817396/Skeyetech_drone.jpg)

ويمكن للطائرات بدون طيار التي تعمل بنظام سكييتك أن تقوم بالطيران فوق المناطق الخاصة، وخلف خط الرؤية البصري أو نهارًا أو ليلاً، أو في المناطق الحضرية، أو تحت الإشراف البسيط للمشغِّل عن بُعد. ومن خلال هذا الاعتماد الفريد، يجري تشغيل النظام مباشرةً بواسطة حارس أمن دون ترخيص طيار. ومن ثمَّ يجري استخدام الطائرة بدون طيار لحراسة المنطقة أو تقديم رؤى قيمة للمناطق في حالة الإنذار.

وتعليقًا على هذا يقول السيد ستيفان موريلي، المدير الإداري لشركة أزور درونز: “إننا نشعر بفخر بالغ بالحصول على هذه الموافقة والتي تتوِّج 18 شهرًا من التعاون القوي مع خدمات المديرية العامة للطيران المدني. فقد كان يلزم النظام لدينا أن يمتثل لمتطلبات سلطات الطيران المدني من حيث شروط السلامة والموثوقية والجودة. وهي العملية التي كانت مهمة شاقة للغاية بوضوح بسبب طبيعة النظام الذي يعمل تلقائيًا بالكامل. وهذا خبر ممتاز ومهم جدا لعملائنا الذين كانوا يعملون حتى الآن باعفاء خاص من قبلمديرية الطيران المدني (DGAC). والاعتماد الذي حصلت عليه شركة Azur Drones صالح بطريقة عامة لجميع المواقع الخاصة التي تحترم خصائص معينة لكثافة السكان والمجال الجوي”.

وأضاف السيد جان مارك كريبن، المدير التنفيذي لشركة أزور درونز، قائلاً: “يُعد هذا الاعتماد غير المسبوق حدثًا فارقًا بالغ الأهمية للطائرات الاحترافية المدنية بدون طيار”. وأضاف قائلاً: “لقد فتحت شركة أزور درونز أبواب الأسواق الضخمة التي تخضع للقيود حاليًا بسبب تعقيد تطبيق استخدام الحلول العامة من الطائرات بدون طيار. فخلافًا للحلول القياسية التي تعتمد على وجود الطيار، تتصف الأنظمة لدينا بأنها سهلة الاستخدام وتعمل على مدار الساعة كما أنها دقيقة وموثوقة.”

وبفضل هذا الاعتماد، تؤكد شركة أزور درونز ما تتمتع به من الريادة والتميز التكنولوجي. وتهدف الشركة إلى جعل الطيارات بدون طيار ذات التحكم الذاتي إجراءً قياسيًا في سوق الأمن في فرنسا وخارج البلاد. وتجري شركة أزور درونز حاليًا مناقشات مع السلطات الأخرى للحصول على الموافقات المماثلة في العديد من الدول.

معلومات حول شركة أزور درونز

تتصف شركة أزور درونز، التي تأسست عام 2012، حاليًا بأنها الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الطيارات بدون طيار المخصصة للمراقبة. لقد قامت الشركة ذات الريادة في عالم حلول الطائرات بدون طيار بتصميم حل للطائرات بدون طيار ذات التحكم الذاتي للاستخدام في مجال السلامة والأمن حتى في البيئات التي تتسم بالحساسية والتعقيد. يُعد نظام سكييتك أول نظام للطائرات بدون طيار ذات التحكم الذاتي في أوروبا من حيث الحصول على موافقة السلطات. ويمكن للطائرات تنفيذ عمليات الحراسة أو رحلات الطيران الاستطلاعية أو المساعدة في مواقف الأزمات على مدار الساعة.

وتتعاون شركة أزور درونز، التي يقع مقرها في فرنسا، مع المتعاقدين ذوي الخبرة الواسعة الراسخة والسلطات في فرنسا وفي الخارج (الولايات المتحدة والشرق الأوسط). كما تشترك في العديد من الشراكات الإستراتيجية مع العاملين الرئيسيين في سوق الأمن والمراقبة مثل جينيتك.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع dronesguard.azurdrones.com.

جهة الاتصال الإعلامي
مايسا بيرجاوي / جولي فوترين
azurdrones@wellcom.fr

Leave a Reply